Press "Enter" to skip to content

المكتب السياسي لحزب توركمن ايلي يعقد اجتماعه الدوري

بتاريخ (2024/3/20) اليوم الأربعاء عقد المكتب السياسي لحزب توركمن ايلي اجتماعا برئاسة السيد رياض صاري كهية رئيس الحزب وذلك في المقر العام بمدينة كركوك وقد ناقش المجتمعون

اولا…جرى التأكيد علي مقترحنا السابق حول تقاسم السلطة المحلية لأدارة المحافظة والذي يتضمن ان يكون التناوب بين التركمان والكورد والعرب لفترة ،(16)شهراً لكل منهم .

ثانيا :نحترم بتشكيل الإطار التركماني ، داخل مجلس النواب العراقي وفي نفس الوقت نتمنى أن تكون هذه خطوة بالاتجاه الصحيح نحو تشكيل هيئة تركمانية موسعة عليا ،يضم جميع الأحزاب والقوى السياسية من أجل خدمة قضيتنا القومية..

ثالثا :دعوة نواب محافظه كركوك وأعضاء المجلس المنتخين الجدد إلى العمل الممنهج لقضاء على ظاهرة التملك للقادمين من بقية المحافظات إلى كركوك ،بغية التملك من أجل التغيير الديمغرافي وهذا مخالف للدستور العراق لسنة ,,2005 وينص فيه مادة 23 فقرة 3 ب ،(يحظر التملك من أجل التغيير الديموغرافي ).

رابعا :المطالبة من الجهات المعنية في محافظة كركوك بعدم حق التصرف في الأملاك التي استولى عليها النظام السابق ،داخل حدود بلدية كركوك لحين انعقاد المجلس الجديد والبت فيها

خامسا :ان عدم غلق ملف النازحين والمهجرين حالياً،سوف يجعل غلقه مستقبلا صعب ومعقدا ونحن نعمل من اجل إيجاد حلول لهذا الملف وعدم استعصابها.

المكتب الاعلامي

حزب توركمن ايلي

Be First to Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *