Press "Enter" to skip to content

تشييع جثمان الفقيد الشهيد الشيخ حسين علوش في مراسيم مهيبة في قضاء كفري

بحضور شخصيات تركمانية جرى تشييع جثمان شيخ عشيرة البيات في قضاء كفري الفقيد الشهيد الشيخ حسين علوش، والذي استشهد اثر عملية الإرهابية الجبانة التي استهدفته في قضاء كفري عبر هجوم بطائرة مسيّرة، امس الاحد ٣١ آذار ٢٠٢٤.

وكان الشهيد الفقيد يعد احد الوجهاء والشخصيات الاجتماعية المعروفة في مدينة كفري، وله دوراً بارزاً في التعايش الاخوي، وحضوره الدائم في المحافل العشائرية والاجتماعية والثقافية.

وجدد رئيس الجبهة التركمانية العراقية استنكاره لهذه العملية الإرهابية، وبيّن بأن هذا الخرق الأمني الإرهابي يعد استهدافاً مباشراً للمكون التركماني، ومخططاً لارباك الوضع الامني والاستقرار والتعايش الاخوي بين مكونات كفري.

وطالبت الجبهة التركمانية العراقية القائد العام للقوات المسلحة دولة رئيس الوزراء وحكومة الإقليم باتخاذ اجراءات فورية عاجلة لفرض الامن في قضاء كفري، والقضاء على المنظمات الإرهابية، وحماية ارواح المواطنين العزل، وفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الحادث الإرهابي والجهة التي تقف خلفه، وتقديم الجناة للعدالة لينالوا جزائهم العادل.

وأكدت الجبهة التركمانية العراقية على انها ستواصل نضالها القومي للدفاع عن الشعب التركماني في العراق، وان الشعب التركماني سيزداد اصراراً وأكثر تماسكاً بهويته وقضيته العادلة.

وتقدم الجبهة التركمانية العراقية خالص التعازي والموساة لعشيرة البيات وابناء شعبنا التركماني في مدينة كفري ولعائلة الشهيد الفقيد، سائلين المولى عز وجل الرحمة والغفران لشهيد القضية التركمانية “حسين علوش” وان يسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

انا لله وإنا إليه راجعون

More from KerkukMore posts in Kerkuk »

Be First to Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *