Press "Enter" to skip to content

رئيس الجبهة التركمانية العراقية يعلن عن تأسيس رابطة الاكاديميين التركمان في ديالى

حضر رئيس الجبهة التركمانية العراقية السيد حسن توران مراسيم تأسيس رابطة الاكاديميين التركمان في ديالى، يوم السبت الموافق ٢٧ تموز ٢٠٢٤، بحضور المنسق العام لوقف توركمن ايلى، ورئيس رابطة الاكاديميين التركمان الدكتور مراد صائب، ونخبة من الاكاديميين التركمان في ديالى وكركوك.

وافتتح عضو المكتب السياسي ومسؤول فرع ديالى الدكتور اسامة ناظم ده ده المراسيم، عبر كلمة القاها تطرق خلالها على اهمية تأسيس رابطة الاكاديميين التركمان في ديالى.

وألقى رئيس الجبهة التركمانية العراقية السيد حسن توران كلمة اشاد فيها بالجهود المبذولة لرص صف الاكاديميين التركمان في ديالى، الذين يشكلون طبقة نخبة مؤثرة في العملية التعليمية، واهمية الدفاع عن الهوية التركمانية في المحافل الدولية والوطنية.

واكد توران خلال حديثه على اهمية دعم الاكاديميين التركمان، والعمل على تعزيز التواصل والتعاون بما يخدم تحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة لأبناء المكون التركماني في ديالى، وتعزيز البرنامج والفعاليات المشتركة في جامعة ديالى، والعمل على افتتاح قسم اللغة التركية في ديالى.

وتمنى توران النجاح والتوفيق للرابطة الجديدة، وان الجبهة التركمانية العراقية ستواصل جهودها في دعم مختلف القطاعات لاجل تحقيق الأهداف المنشودة للشعب التركماني.

Be First to Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *