Press "Enter" to skip to content

وفد مشترك من المكونين التركماني والعربي يلتقي رئيس دولة القانون السيد نوري المالكي

التقى وفد مشترك من المكونين التركماني والعربي ضم رئيس الجبهة التركمانية العراقية ورئيس قائمة جبهة تركمان العراق الموحد السيد حسن توران، ورئيس التحالف العربي في كركوك السيد راكان سعيد الجبوري، برئيس الوزراء الاسبق رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي في العاصمة بغداد يوم الاحد الموافق ١٨ اب ٢٠٢٤.

اللقاء الذي حضره السيد جاسم محمد جعفر الامين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق، والقيادي في الاتحاد الاسلامي السيد امير البياتي، جرى فيه بحث الاوضاع العامة في البلاد، والتأكيد على الشراكة والاستقرار، والعمل على تحسين الاداء الحكومي لتقديم افضل الخدمات للمواطنين، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في مسألة المخالفات الدستورية والقانونية التي رافقت تداعيات تشكيل الحكومة المحلية في كركوك في فندق الرشيد، وسط تغييب متعمد للمكون التركماني، وجزء من المكون العربي، والحزب الديمقراطي الكردستاني.

وشدد اطراف اللقاء على اهمية تضافر الجهود لاجل الحفاظ على امن واستقرار كركوك، وتصحيح المسار السياسي في كركوك، وتعزيز التعايش والشراكة، وتشكيل حكومة محلية قوية تضمن تمثيل المكونات، وتحقق تطلعات الشعب العراقي.

واكد المجتمعون على ضرورة الحفاظ على المكتسبات الوطنية، وتعزيز الحوار والشراكة واحترام حقوق المكونات، بما يضمن تحقيق النصوص التشريعية وتحقيق تطلعات ابناء كركوك.

More from KerkukMore posts in Kerkuk »

Be First to Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *