Press "Enter" to skip to content

الجبهة التركمانية العراقية تستنكر العملية الإرهابية الجبانة التي استهدفت مضيف عشيرة البيات في قضاء كفري عبر هجوم بطائرة مسيّرة، والتي على اثرها استشهد رئيس عشيرة البيات الشيخ “حسين علوش”

بيان

تستنكر الجبهة التركمانية العراقية العملية الإرهابية الجبانة التي استهدفت مضيف عشيرة البيات في قضاء كفري عبر هجوم بطائرة مسيّرة، والتي على اثرها استشهد رئيس عشيرة البيات الشيخ “حسين علوش”، والذي يعد احد الوجهاء والشخصيات الاجتماعية المعروفة في مدينة كفري.

إن الجبهة التركمانية العراقية تستنكر هذه العملية الإرهابية، وإن دل هذا الخرق الأمني الإرهابي على شيء، فأنه يدل على استهداف مباشر للمكون التركماني ومؤشراً خطيراً يراد بها إرباك الوضع الامني والاستقرار والتعايش الاخوي بين مكونات كفري، لا سيما مع قرب موعد اجراء انتخابات برلمان الإقليم.

تطالب الجبهة التركمانية العراقية القائد العام للقوات المسلحة دولة رئيس الوزراء وحكومة الإقليم باتخاذ اجراءات فورية عاجلة لفرض الامن في قضاء كفري، والقضاء على المنظمات الإرهابية، وحماية ارواح المواطنين العزل، وفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الحادث الإرهابي والجهة التي تقف خلفه، وتقديم الجناة للعدالة لينالوا جزائهم العادل.

تؤكد الجبهة التركمانية العراقية على انها ستواصل نضالها القومي للدفاع عن الشعب التركماني في العراق، وان الشعب التركماني سيزداد اصراراً وأكثر تماسكاً بهويته وقضيته العادلة.

نتقدم بخالص التعازي والموساة لعشيرة البيات وابناء شعبنا التركماني في مدينة كفري ولعائلة الشهيد، سائلين المولى عز وجل الرحمة والغفران لشهيد القضية التركمانية “حسين علوش” وان يسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون

رئاسة الجبهة التركمانية العراقية

كركوك في 31 آذار 2024

Be First to Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *