Press "Enter" to skip to content

الصالحي يرعى مؤتمراً علمياً حول التنمية المستدامة في محافظة كركوك

برعاية رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية النائب ارشد الصالحي، نظم مكتبه النسوي بالتعاون مع مؤسسة خاتون الثقافية ومديرية شباب ورياضة كركوك، المؤتمر العلمي الثاني حول التنمية المستدامة ، بحضور ومشاركة مجموعة من الباحثين والأكاديميين.

وحضر فعاليات المؤتمر عضو مجلس محافظة كركوك، أحمد رمزي، ومدير عام تربية كركوك، الأستاذ منصور مذري، ومستشار محافظ كركوك الدكتور سراج الدين شوكت، ورئيس غرفة تجارة كركوك ، ومدراء وممثلي قسم حماية الاسرة والشرطة المجتمعية، وممثلي الجهات الحكومية المعنية، ورئيس فرع كركوك لنقابة الصحفيين العراقيين، ومراكز الدراسات، ومنظمات المجتمع المدني.

ويهدف المؤتمر، الذي عُقد تحت شعار “رفاهية المستقبل بحماية الحاضر”، إلى تعزيز الوعي في مختلف مجالات الحياة بما فيها السكان، تغييرات المناخ، الأمن الغذائي، التعليم، التصحر، وعدم استقرار البيئة السياسية.

كما يسعى إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الأطراف المعنية وتقديم توصيات علمية حول سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في العراق.

وقدمت مديرة المكتب النسوي للنائب أرشد الصالحي، السيدة سوسن عزة، شكرها وتقديرها لجميع الحضور، مؤكدةً التزامهم بمواصلة العمل على توعية مجتمع كركوك بالقضايا الضرورية لتعزيز الوعي في مختلف مجالات الحياة.

ودعت السيدة عزة ممثلي الجهات المختصة إلى الاهتمام بالتوصيات الصادرة عن المؤتمر بما يسهم في النهوض بواقع التنمية في العراق.

وتضمن المؤتمر الذي جرى بادارة الاعلامي فراس الحمداني، محاور اجتماعية وبيئية جرى مناقشتها ، من قبل الدكتور عباس رشيد / الباحث في الشأن الجيولوجي، والدكتور محمد خضر الجبوري/ خبير بيئي، الاستاذ وليد قابل اغا / الباحث في علم النفس، والسيدة يوكسل ترزي باشي / الناشطة في مجال حقوق الانسان.

More from KerkukMore posts in Kerkuk »

Be First to Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *