Press "Enter" to skip to content

تظاهر العشرات من طلبة كلية القانون بجامعة كركوك، احتجاجاً على رسوبهم في عدد كبير من المواد الوزارية، مطالبين باعتماد

وقال أحد الطلبة،”نتائج الامتحانات في كلية القانون بجامعة كركوك أظهرت نسب رسوب مرتفعة، حيث رسب أكثر من ألف طالب في موادهم. وهذا بسبب اعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الامتحانات الوزارية للمراحل الثانية والثالثة والرابعة”.

وأضاف: “يجب على كلية القانون إعادة التصحيح، لأنه من غير المعقول أن يكون هناك هذا العدد الكبير من الراسبين. نحن 1100 طالب، ولم ينجح سوى 100 طالب فقط في الدراستين الصباحية والمسائية”.

من جانبه، قال الطالب ساجد عثمان لوكالة شفق نيوز: “كلية القانون بجامعة كركوك طبقت الامتحانات الوزارية للعام الدراسي 2023/2024. رغم أن إجاباتي كانت صحيحة وحصلت على أعلى درجة في مادة التنفيذ (74)، إلا أنني حصلت على 31 فقط في مادة التجاري بسبب أخطاء المصحح الإلكتروني الذي يصحح من 110 درجات ويترك عشرة درجات للأخطاء. نطالب بالتصحيح اليدوي لإنصافنا”.

من جهة أخرى، قال مصدر مسؤول في كلية القانون: “الكلية لا تتحمل مسؤولية رسوب الطلبة، حيث قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتطبيق معايير مهمة لتحسين جودة التعليم واعتمدت الامتحانات الوزارية للمراحل الثانية والثالثة والرابعة في مادتين دراسيتين”.

وأضاف: “الامتحانات تم تصحيحها باستخدام جهاز وماسح إلكتروني، وما يدعيه المتظاهرون بشأن الرسوب بسبب المصحح الإلكتروني غير صحيح، حيث أن مستويات الطلبة متدنية علمياً”.

More from KerkukMore posts in Kerkuk »

Be First to Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *