Press "Enter" to skip to content

ارشد الصالحي برفقة رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس مجلس الامة التركي في العاصمة انقرة

لتقى، رئيس الكتلة التركمانية النيابية النائب أرشد الصالحي، ضمن وفد نيابي برئاسة رئيس مجلس النواب بالنيابة، السيد محسن المندلاوي، اليوم الاربعاء، رئيس مجلس الامة التركي الكبير، السيد نعمان كورتولموش، وعدد من النواب الاتراك.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن دور ومكانة العراق على الصعيد الدبلوماسي من اجل ارساء السلام والاستقرار في المنطقة، والاهمية الاستراتيجية التي يحظى بها موقعه الجغرافي، وضرورة الاسراع في استكمال خطوات تفعيل مشروع طريق التنمية وما يوفره من تقدم اقتصادي وفرص استثمارية هائلة للبلدين والمنطقة.

كما ناقش الجانبان جملة من الملفات وعلى رأسها المياة والأمن، والعدوان الصهيوني على شعب فلسطين، وضرورة اتخاذ موقف حازم بوجه هذه الغطرسة والضغط من اجل انهاء العدوان وردع الاحتلال وادخال المساعدات الانسانية بشكل مستمر وعاجل.

‎من جانبه قال رئيس مجلس الأمة التركي الكبير السيد نعمان كورتولموش: ان تركيا تعتبر وحدة الاراضي العراقية اساس لإحلال السلام في المنطقة، مشيراً إلى ان الزيارة القريبة للرئيس التركي اردوغان إلى العراق ستتضمن توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة، فيما بين حرص بلاده على تقديم كل ما يؤدي إلى نهضة وتطور العراق.

More from KerkukMore posts in Kerkuk »

Be First to Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *